دجاجة الذكاء الاصطناعي تبيض المليارات لجوجل ومايكروسوفت  

حقق عملاقا التكنولوجيا جوجل و مايكروسوفت ، إيرادات هائلة في الربع الثالث من العام 2023، بفضل الإقبال على أدوات الذكاء الاصطناعي.  

جوجل

وتجاوزت إيرادات الربع الثالث لشركة ألفابت، الشركة الأم لجوجل ، توقعات وول ستريت، مدعومة بارتفاع الإنفاق الإعلاني والطلب المرن على، الخدمات السحابية بسبب زيادة اعتماد أدوات الذكاء الاصطناعي. ، وبلغت إيرادات الربع المنتهي في 30 سبتمبر 76.69 مليار دولار بارتفاع 11% على أساس سنوي، مقارنة بتوقعات الأسواق عند 75.97 مليار دولار، وفقًا لبيانات  LSEG ،  وأظهرت نتائج أعمال ألفابت، أن صافي الربح بلغ 19.7 مليار دولار للربع المنتهي في 30 سبتمبر، مقابل 13.9 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق. ،  وحققت ألفابت من إعلانات "يوتيوب" عوائد بـ 7.95 مليار دولار مقابل 7.81 مليار دولار متوقعة. ،  وارتفعت إيرادات جوجل كلاود في الربع الثالث بنسبة 22.5% إلى 8.41 مليار دولار وتجاوزت نتائج مايكروسوفت في الربع الثالث من العام تقديرات وول ستريت مع نمو أعمالها في مجال الحوسبة السحابية وأجهزة الكمبيوتر وسط تحمس العملاء لمنتجاتها في مجال الذكاء الاصطناعي، وارتفعت إيرادات الشركة 13% إلى 56.5 مليار دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر، بينما كانت التقديرات تتوقع 54.52 مليار دولار.  




شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.