جددت إسرائيل قصفها على أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزة، فقد سقط عشرات القتلى والجرحى في قصف جديد طال مربعا سكنيا بمنطقة الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء.

غزة-2

وكشفت وسائل إعلام محلية عن سقوط 19 قتيلا في تجدد للقصف الإسرائيلي لمنازل في مخيم جباليا.  

وكان المخيم شهد مجزرة مروعة خلال الساعات الماضية، بعد أن استهدفته إسرائيل يومي الثلاثاء والأربعاء، مخلفة بحسب وسائل إعلام فلسطينية أكثر من 1000 قتيل وجريح ومفقود خلال 24 ساعة في المخيم المزدحم بالنساء والأطفال.  

وفيما أكد الجيش الإسرائيلي شن غارة جوية على المخيم للقضاء على قيادي في حركة حماس، نفت الحركة المسلحة ذلك.  

إلى ذلك، يتعرض حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة لقصف مكثف وعنيف من الطائرات الإسرائيلية ومن الدبابات، فيما تسقط مئات الصواريخ والقذائف الصاروخية على الحي ووجود ضحايا ومصابين وسط صعوبة تحرك سيارات الإسعاف جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، وفق ما أفاد به "مراسل العربية/الحدث".  

غارات عنيفة وضخمة  

كذلك، يواصل الجيش الإسرائيلي استهدف محيط مستشفى القدس بحي تل الهوى في قطاع غزة، بغارات عنيفة وضخمة بعد توجيه عدة إنذارات لضرورة إخلائه فورا تمهيدا لقصفه.  

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية في بيان: "منذ أكثر من ساعتين يشهد محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى في غزة، قصف عنيف وانفجارات قوية وحالة من الهلع والرعب تعيشها الطواقم العاملة والمرضى وأكثر من 14 ألف نازح".  

معارك ضارية  

كما أفاد شهود عيان من شمال غزة، لا تزال أصوات الاشتباكات العنيفة والانفجارات تسمع بشكل واضح على محاور مختلفة في المكان.  



العلامات: غزة, فلسطين, الاحتلال


شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.