في كارثة الزلزال ، أثار هدم المباني القديمة وكذلك المباني الجديدة المعروضة للبيع بمعرفة "مقاومة الزلازل" السؤال ، "هل المبنى الذي أعيش فيه آمن حقًا؟" قام خبراء العزل بتجميع القضايا التي يجب مراعاتها عند شراء منزل جديد أو تغيير منزل.

قبل الزلزال ، الذي كان مركزه في كهرمان مرعش وتسبب في أضرار جسيمة في 11 مقاطعة ، تم استبدال أسئلة مثل عرض الشرفة التي سعى الباحثون عن المنزل للحصول على إجابات لها ، وأي واجهة واجهات المنزل ، بأسئلة مثل "هل تم إجراء التحليل ، هل يمكن تقويته بألياف الكربون؟ " تولى الأسئلة هيئة خبراء  ODE Yalıtım معلومات حول القضايا التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء منزل جديد أو تغيير منزل ، وخاصة مقاومة الزلازل.

7 أسئلة وأجوبة لقياس سلامة وجودة المبنى ...

شرح خبراء العزل الأسئلة السبعة التي سيتم طرحها لقياس سلامة وجودة المبنى وإجاباتهم على النحو التالي:

enerji.bina
 

1. هل يجب أن يكون لدي تحليل أساسي؟

يعد التحليل الأساسي عن طريق أخذ عينة خرسانية أسطوانية من الهياكل الحاملة للمبنى طريقة فعالة لقياس فئة ومتانة الخرسانة ، ولكنها ليست كافية بمفردها. لأنه في المبنى ، تلعب العديد من المعايير مثل المسح الأرضي والحسابات الثابتة والتصنيع بالإضافة إلى قوة الخرسانة. لهذا السبب ، عند التحقق من سلامة المبنى الخاص بك ، بالتأكيد احصل على الدعم من شركة متخصصة وفكر في جميع المكونات ، وليس الخرسانة فقط.

2. هل يوجد أي مواد عازلة للماء في المبنى؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، في أي أجزاء من المبنى يوجد بها مواد مقاومة للماء؟

يمكنك معرفة إجابة هذا السؤال من شركة البناء أو المقاول. تأكد من الاستفسار عما إذا كان هناك عازل للماء ، خاصة على الأساس. لأن العزل المائي الأساسي هو السترة الفولاذية للهيكل. عارض عبارات مثل "لا توجد مياه في هذه المنطقة" لأن المياه التي تخرج نتيجة لتحركات الأرض مثل مياه الأمطار أو الزلازل تسبب أيضًا تآكلًا في الهيكل. يقلل التآكل من قوة الهيكل ويقصر من عمره.

من ناحية أخرى ، عند تطبيق العزل المائي ، الذي يؤثر على تكلفة البناء بنسبة 1٪ أثناء مرحلة تشييد المبنى ، لاحقًا ، يمكن أن تزيد هذه التكلفة حتى ثلاث مرات. علاوة على ذلك ، حتى إذا تقرر تطبيق العزل المائي لاحقًا ، فلا يمكن إجراء العزل المائي الأساسي ، ويمكن فقط استخدام عزل الجدران والأرضيات والسقف. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للمادة 51 من لائحة تقسيم الأنواع ، التي دخلت حيز التنفيذ في 3 يوليو 2017 ، من الضروري عمل عزل حراري ومائي ضد التأثيرات الخارجية في جميع طوابق الطابق السفلي على أساس التربة.

3. هل من الممكن فهم ما إذا كان هناك عزل مائي بدون سؤال الشركة أو المقاول؟

لا يمكن فهم هذا بالتأكيد ، ولكن إذا شممت رائحة رطبة عند النزول إلى الطابق السفلي أو موقف السيارات ، إذا رأيت تدفق المياه أو التآكل على الحديد على الأجزاء الحاملة ، إذا كانت هناك بقع مثل البكتيريا والعفن ، الفطريات على السطح الداخلي للجدار الخارجي للمبنى ، قد لا يحتوي المبنى الخاص بك على مواد مقاومة للماء أو لم يتم تنفيذ التطبيق بشكل صحيح. في هذه الحالة ، استشر أخصائي.

منزل امن
 

4. كيف يتم العزل المائي الصحيح ، ما هي المنتجات التي ينبغي تفضيلها؟

الأغشية المقاومة ، والتي تُفضل من حيث السرعة والتطبيق العملي في العزل المائي للأساسات اليوم ، هي أغشية مانعة لتسرب المياه يتم تطبيقها قبل الخرسانة وتلتصق تمامًا بالخرسانة المصبوبة عليها مباشرةً. وبالمثل ، فإن منتجات العزل المائي المنزلق عبارة عن مواد يمكن استخدامها في الستائر والمناطق الرطبة ، بدءًا من الأساس. على الرغم من أنه من الممكن إيجاد حلول مع منتجات حقن المياه في الهياكل مثل الأساسات ، ومواقف السيارات ، وصالات العرض مع تسرب المياه ، إلا أن هذه المنتجات عالية التكلفة. لذلك ، يعد العزل المائي أحد أهم المشكلات التي يجب حلها خلال مرحلة تصميم المبنى.

إذا أتيحت لك الفرصة لتحديد المواد / العلامات التجارية المستخدمة في مراحل بناء المبنى الخاص بك ، فيمكنك الحصول على إجابات لجميع أسئلتك والدعم الفني من الشركات المصنعة.

5. ما هي فئة الطاقة في وثيقة هوية الطاقة للمبنى؟

تم تصنيف أداء الطاقة للمباني من  A إلى  G . تستخدم الفئة  A للإشارة إلى المستوى الأكثر كفاءة ، بينما تستخدم الفئة  G للإشارة إلى المستوى الأقل كفاءة. الوثيقة التي تظهر هذا التصنيف في المباني تسمى شهادة أداء الطاقة أو EKB للاختصار. إذا كنت تنوي شراء شقة في مبنى جديد أو قيد الإنشاء ، فتأكد من أن المبنى مصمم ومبني ليكون في أدنى فئة  C . لا يمكن للمباني المشيدة حديثًا أو قيد الإنشاء بمستوى أقل من فئة  C الحصول على تصريح إشغال بموجب القانون. ومع ذلك ، مع زيادة كفاءة الطاقة ، ستنخفض أيضًا تكاليف التدفئة والتبريد في منزلك.

6. ما هي المناطق الأخرى في المبنى التي تحتوي على عازل؟

يعد تركيب العزل على الجدران الخارجية للغلايات والأنابيب المستخدمة للتدفئة ، خاصة في الأقبية والأماكن العامة ، من أكثر الطرق فعالية لمنع فقدان الحرارة. مرة أخرى ، ما إذا كان هناك طلاء يتم التحكم فيه بالحرارة على النوافذ وتطبيق الزجاج المزدوج يزيد أيضًا من جودة العزل.

7. هل من المهم وجود قبو في المبنى من حيث المتانة؟

وفقًا للوائح تقسيم المباني ، يعتبر الطابق السفلي إلزاميًا في المباني المكونة من أكثر من أربعة طوابق. لأن الأرضيات السفلية مصنوعة بشكل عام من الجدران الستائرية بسبب الهياكل الثابتة. تحمل خرسانة الستائر أيضًا الطاقة والحمل أثناء الزلزال ، مما يقلل من الضرر. من ناحية أخرى ، يمكن أيضًا تفضيل المباني التي تحتوي على متجر في الطابق الأرضي تم إنشاؤه وفقًا للحسابات الثابتة. عند شراء شقق ، تأكد من أن ارتفاعات سقف أرضية المحل والطوابق العليا لا تختلف كثيرًا عن بعضها البعض في مثل هذه الهياكل. على سبيل المثال ، إذا تم بناء متجر بارتفاع 6 أمتار عند المدخل ، وطابق نصفي بارتفاع 3 أمتار فوقه ، وشقق بارتفاع 3.3 متر ، فإن أحجام الأعمدة المختلفة تخلق أرضية ناعمة غير منتظمة من شأنها زيادة أخطار النزوح للمبنى. لهذا السبب ، تعتبر أحجام الأعمدة التي تتغير كلما صعدت إلى الطوابق العليا مؤشرًا سلبيًا لسلامة المبنى.




شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.