هل وقع زلزال في مصر

قال المعهد القومي للبحوث الفلكية، في بيانه الصادر منذ قليل، إنه بالرغم من ورود بعض الاتصالات بالشعور بهزة أرضية فى محيط القاهرة، إلا أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، لم تسجل أي زلازل، حاليا، وقد يكون شعور أي من المواطنين بأي اهتزازات نتيجة أي أعمال إنشاءات قريبة منهم، وليس لها علاقة بأي نشاط زلزال.

وفي هذا الصدد، نفى الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، كل ما يتم تداوله عن وقوع الزلازل، في مصر منذ قليل، وناشد المواقع الإعلامية، بالتوقف عن نشر هذه الأنباء، لأن من شأنها إثارة الذعر، كما لم يصدر عنها بيان رسمي.

وأضاف القاضي، خلال مداخله هاتفية له في برنامج آخر النهار المعروض على فضائية النهار، قائلًا لو عند الصحف والمواقع الإخبارية آليات رصد الزلازل، يكشفوها للمجتمع، والمعهد لن يخفي وجود أي زلزال.

ودعا رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، وتحري الدقة في المعلومات المتداولة، مشددا على ضرورة متابعة البيانات الرسمية الصادرة عن معهد البحوث الفلكية فقط.

ولفت القاضي، إلى أن الزملاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، رصدوا تعليقات لسكان مصر القديمة وباب الشعرية، يزعمون شعورهم بزلزال، لكن محطات الزلازل لم ترصد أي نشاط زلزالي.

زلزال مصر




شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.