في خطوة مفاجئة يوم الأربعاء الماضي، كشفت جوجل عن أحدث وأقوى نماذجها في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي أُطلق عليه اسم  Gemini ، جاء هذا الكشف وسط تكهنات واسعة بشأن تأجيل إطلاقه إلى العام المقبل، وقد أكدت جوجل أن نموذج  Gemini تفوق بنجاح على نموذج  GPT3.5 من  OpenAI ويُعد منافسًا قويًا لأحدث نسخة  GPT-4 .

تنزيل (1)

ما هو نموذج جوجل  Gemini ؟  

Gemini هو أحدث وأقوى نموذج ذكاء اصطناعي من جوجل، قادر على فهم النصوص والصور والفيديوهات والصوت، كنموذج متعدد الوسائط، يتميز  Gemini بقدرته على أداء المهام المعقدة في مجالات الرياضيات والفيزياء وغيرها، بالإضافة إلى فهمه وإنشائه للأكواد البرمجية عالية الجودة بلغات متعددة.  

تشير التدوينة الرسمية من جوجل إلى أن Gemini صُمم كنموذج متعدد الوسائط، يتفوق على النماذج الحالية التي تتعامل عادةً مع نوع واحد فقط من المطالبات من المستخدمين، مثل الصور أو النصوص حصريًا، يمكن لنموذج Gemini التعامل مع أنواع متعددة من المدخلات بما في ذلك النصوص والصور والصوت والفيديوهات والبرمجة بلغات مختلفة، الهدف من تطوير Gemini هو خلق نوع من الذكاء الاصطناعي قادر على حل المشكلات بدقة، تقديم النصائح والإجابة على الأسئلة في مختلف المجالات، من الأمور اليومية إلى المجالات العلمية.  



العلامات: Gemini, OpenAI, جوجل


شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.