ساعات "أبل" الذكية تواجه حظراً أميركياً وقد تختفي من السوق.. لهذا السبب    لجنة التجارة الدولية الأميركية أصدرت "أمر استبعاد محدوداً"  

تواجه ساعات "أبل" الشهيرة العالمية احتمالاً بصدور قرار وشيك من السلطات الأميركية يقضي بفرض قيود عليها بما فيها حظر التصدير إلى الخارج، وذلك بعد مزاعم عن انتهاك شركة "أبل" تقنيات طبية تعود ملكيتها لشركة أخرى متخصصة.

ابل

ونقلت وسائل إعلام أميركية في تقارير اطلعت عليها "العربية نت" عن شركة التكنولوجيا الطبية ( Masimo Corp ) قولها، إن لجنة التجارة الأميركية أوصت بحظر "أبل ووتش" التي تنتهك تقنيتها الطبية للكشف عن مستويات الأكسجين في الدم.  

ونشأ الأمر بسبب شكوى تم تقديمها إلى اللجنة في منتصف عام 2021 تتهم فيها "ساعات أبل" بانتهاك تقنيتها الحاصلة على براءة اختراع لـ"وظيفة قياس الأكسجين في الدم المستندة إلى الضوء".  

وتعمل شركة أبل على تعزيز ميزات اللياقة البدنية والصحة بشكل مطرد مع كل جيل من ساعاتها الذكية، والتي يقول متتبعو السوق إنها تهيمن على فئة الساعات الذكية بالعالم.  

وقالت شركة "أبل" لاحقاً: "تعمل فرقنا بلا كلل لإنشاء منتجات وخدمات تمكن المستخدمين من الحصول على ميزات الصحة والعافية والسلامة الرائدة في الصناعة".  

يشار الى أن شركة "أبل" طرحت الشهر الماضي ساعتها الذكية الأحدث التي تحمل الاسم ( Apple Watch Series 9 )، حيث روجت للأداء المتزايد إلى جانب ميزات مثل القدرة على الوصول إلى البيانات الصحية وتسجيلها.  

وقال جيف ويليامز، كبير مسؤولي العمليات في شركة "أبل" عند الإطلاق: "إن ساعات أبل هي رفيق لا غنى عنه يساعد ملايين الأشخاص في الحفاظ على صحتهم ولياقتهم واتصالاتهم وسلامتهم".  




شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.