تم افتتاح معرض القطع الأثرية للمديرية العامة للسجل العقاري والسجل العقاري ، حيث يتم عرض أكثر من 300 عمل ، للدخول إليه على الموقع  muze.tkgm.gov.tr

قال مدير عام  Altın Emlak وعضو جمعية  ITO ، مصطفى هاكان أوزيلماجيكلي ، في تقديم معلومات حول المتحف الافتراضي  TKGM ، "أعتقد أنها خطوة مهمة للغاية من حيث عرض تاريخ وتاريخ المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري ، وهي واحدة من أكثر المؤسسات ترسخًا في بلدنا بتاريخها الممتد 175 عامًا. من المهم للغاية التأكد من أن هذه الوثائق التي تعود إلى العهدين العثماني والجمهوري ، والتي هي أساس الملكية ، يتم نقلها إلى الأجيال القادمة وأن يتم تسليمها بسرعة وبطريقة صحية.

“تحتوي على آلاف القطع الأثرية التاريخية القيمة”

في إشارة إلى وجود الآلاف من القطع الأثرية التاريخية القيمة التي تنتمي إلى الدول السلجوقية والعثمانية والجمهورية التركية في أرشيفات المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري ، قال أوزيلماجيكلي: "الوثائق الموجودة في أرشيف إدارة الأرشيف لا تتعلق فقط بتركيا ولكن كما أقيمت على هذه الأراضي 24 دولة بعد انهيار الدولة العثمانية. تأسست أول منظمة تسجيل عقاري في بلدنا في 21 مايو 1847 تحت اسم  Defterhane-i Amire Kalemi واستمرت في مهمتها تحت أسماء مختلفة حتى الجمهورية. يعود تاريخها غير الرسمي إلى ستينيات القرن الخامس عشر. ومن الأهمية بمكان أن يتم إنشاء مثل هذا المتحف ، الذي يحكي تاريخ وتاريخ مثل هذه المؤسسة ، بشكل افتراضي. اود ان اشكر كل من ساهم ".

“هناك فئات كثيرة في معرض الأعمال”

في إشارة إلى أنه يمكن الحصول على معلومات مفصلة حول عشرات الأعمال في 9 قاعات مختلفة على الصفحة التي تم إنشاؤها ، قال أوزيلماشيكلي: "هناك أوراق رخامية ، ودفاتر ، وأغلفة ، وأعمال خاصة ، وشهادات مؤسسة ، وتوغرا ، وإضاءة ، وأختام ، ومراسيم ، وقاعات خرائط. يمكن زيارتها في البيئة الرقمية. خاصة في قاعة الأعمال الخاصة ، يوجد مسجد آيا صوفيا للفاتح السلطان محمد هان ومؤسسة  Bezm-i Alem Valide Sultan Foundation .

 




شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.