ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة جنوب شرق تركيا ، بالقرب من الحدود مع سوريا ، وهي نفس المنطقة التي ضربها زلزال السادس من فبراير ، الجاري المدمر، وتبعه زلزال ، آخر بقوة 5.8 درجة.

مما ادى إلى استئناف فرق الإنقاذ عملها بحثا عن ناجين عالقين تحت أنقاض المباني في تركيا ، بعد أن ضرب زلزالان جديدان تركيا .

وشوهد عشرات الآلاف من المواطنين في تركيا ، و سوريا ، ينزلون للشوارع خوفا من تضرر المباني من آثار الزلزالين.

وأعلن والي هاتاي ، جنوبي تركيا ، ارتفاع ضحايا الزلزالين إلى 6 قتلى ونحو 300 جريح، في حين أعلن الدفاع المدني بشمال سوريا ، الخوذ البيضاء إصابة 130 شخصا في حصيلة غير نهائية.

ويأتي زلزالا هاتاي ، بعد أسبوعين من زلزالي كهرمان مرعش ، جنوبي تركيا ، اللذين تسببا في وفاة قرابة 47 ألف إنسان في تركيا وسوريا، وخلفا دمارا واسعا، وأعقبهما أكثر من 6 آلاف هزة ارتدادية.

أفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية ، بأن زلزالين بقوة 6.4 درجات و5.8 درجات على مقياس ريختر ضربا مركز منطقتي دفنه و سمنداغ في هاتاي ، جنوبي البلاد، مساء أمس الاثنين، وامتدا إلى الشمال السوري، فيما شعر بهما سكان لبنان وفلسطين.

وأضافت إدارة الكوارث التركية أنه تم تسجيل 32 هزة ارتدادية بعد الزلزالين، وأضافت أن سكان مدن هاتاي ، و غازي عنتاب ، ومرسين ، وأضنة ، وأنطاليا ، كهرمان مرعش ، شعرو بالزلزال.

زلزال تركيا و سوريا 2




شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.