أعلن معهد الإحصاء التركي عن إحصائيات تراخيص البناء للربع الأول من عام 2023.

انخفض عدد المباني التي أصدرت البلديات تصاريح البناء لها بنسبة 9.2 في المئة في الفترة من يناير إلى مارس من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وعليه. خلال الفترة المذكورة ارتفع عدد الشقق التي أصدرت البلديات تصاريح البناء لها على أساس سنوي بنسبة 0.7 في المئة، في حين انخفض عدد المباني بنسبة 9.2 في المئة وانخفضت مساحتها بنسبة 2.1 في المئة.

بينما بلغ إجمالي مساحة المباني التي تم منح رخصة البناء لها 26.7 مليون متر مربع، لوحظ أن 14.2 مليون متر مربع منها سكنية، و7.1 مليون متر مربع غير سكنية و5.4 مليون متر مربع. منطقة الاستخدام المشترك. وبحسب الغرض من الاستخدام، كانت الحصة الأكبر للمباني السكنية المكونة من شقتين أو أكثر بمساحة 16.9 مليون متر مربع. تبع ذلك المباني السكنية بمساحة 2.5 مليون متر مربع.

binalar
 

تصريح إشغال المبنى

وفي تصاريح الإشغال الصادرة عن البلديات، انخفض عدد المباني بنسبة 10.5 في المئة، وانخفض عدد الشقق بنسبة 19 في المئة، وانخفضت مساحة السطح بنسبة 17.2 في المئة في الربع المذكور مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022. بينما تُحسب المساحة الإجمالية لهذه المباني على أنها 25.2 مليون متر مربع، 14.4 مليون متر مربع منها سكنية، 5.2 مليون متر مربع غير سكنية و5.7 مليون متر مربع من مناطق الاستخدام المشترك.

وبحسب الغرض من الاستخدام، كانت الحصة الأكبر للمباني السكنية التي تضم شقتين أو أكثر بمساحة 18.7 مليون متر مربع. تليها المباني الصناعية والمستودعات بمساحة 1.6 مليون متر مربع.




شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.