حقيقة أننا نعيش في بلد يقع في منطقة الزلزال بدأت أيضًا في تغيير عادات شراء منزل إلى حد كبير. كما زادت أهمية عوامل مثل قوة المبنى وعمره وأرضيته وجودة مواد البناء.

تعتبر مقاومة الزلازل معيارًا مهمًا عند شراء منزل. لذا ، كيف تعرف ما إذا كان المنزل الذي ترغب في شرائه مقاومًا للزلازل أم أن المبنى الذي

ستعيش فيه صلب؟

ما الذي يجب مراعاته من أجل شراء مساكن دائمة في منطقة الزلزال؟

لا تنسى ، ربما يكون من أهم القرارات المالية في حياتك امتلاك منزل ، لذلك يحق لك فحص كل التفاصيل والبحث فيها وتعلمها.

تحقق من مشروع المبنى

بادئ ذي بدء ، يجب عليك التحقق مما إذا كان المبنى قد تم تشييده وفقًا للمشروع. يمكنك الوصول إلى مشروع المبنى من البلدية التابعة لها المسكن. من المهم استخدام الخرسانة الجاهزة في البناء ، إذا كان هناك أصداف بحرية أو أشياء مماثلة في الخرسانة ، فقد يكون مبنى محفوفًا بالمخاطر. إذا كانت هناك تشققات في أعمدة وعوارض المبنى ، فهناك رطوبة في الطابق السفلي وقضبان العمود صدئة ، ويمكن ذكر مبنى تالف.

يجب أن يتوافق مع أنظمة الزلزال

من المتوقع أن يتم تصميم ترتيبات البناء في مناطق الزلازل بطريقة تجعل المسكن يتحمل القوى الأفقية والرأسية التي يتعرض لها الزلزال أو لا يتضرر. الأساس المتين هو السمة الأساسية لإنشاء هيكل مستقل عن مخاطر الكوارث الطبيعية. إنه أمر بالغ الأهمية لاستقرار المبنى على المدى الطويل ، ويلزم وجود أساس أقوى لمقاومة التأثيرات القوية للزلزال. قبل البدء في عملية البناء ، من الضروري مراقبة خصائص الأرض عن كثب. المباني المصممة لتحمل الزلازل الشديدة لها أساسات عميقة وصلبة ، وهناك العديد من العناصر للمبنى الصلب. يجب أن يحدد الخبراء عوامل مثل الجودة والاستخدام الصحيح لمواد البناء ومدى ملاءمة التصميم المعماري.

deprem.bina
لذلك ، من المهم جدًا أن يتوافق المنزل الذي ستشتريه مع لوائح الزلازل. يمكن للمباني المصممة بعد الزلزال أن تستجيب بشكل إيجابي لهذه المشكلة. ومع ذلك ، فإن العديد من المباني التي تم بناؤها قبل زلزال 1999 قد تكون معرضة للخطر. حقيقة أن المبنى مرتفع أو منخفض ، كبير أو صغير ، لا يشير إلى أنه يحمل مخاطر الزلزال. ما يهم هو ما إذا كان قد تم بناؤه وفقًا للوائح الجديدة.

انتبه إلى العزل المائي!

البنايات؛ وهي تتعرض للماء بسبب الظروف الجوية الطبيعية والمياه الجوفية التي تمتصها التربة واستخدام المياه في المناطق الرطبة مثل الحمامات والمراحيض. يمكن أن يتسبب تسرب المياه في الهيكل في تآكل تعزيزات تحمل الهياكل ، مما يؤدي إلى انخفاض خطير في قدرة تحمل الأحمال في وقت قصير ، مما يؤدي إلى تدهور سلامة الخرسانة والتسبب في حدوث تشققات وكسور.

emlak.aile_.site

بعد 10 سنوات ، يفقد التعزيز في الهيكل ما يقرب من 66 في المئة من قدرته على التحمل الأولية بسبب التآكل في ظل ظروف معينة ويتسبب في عدم تلبية التعزيز لقيم الحساب الأولية. يبدأ حديد التسليح في نظام الناقل للمباني بدون العزل المائي بالتعفن من الداخل على مر السنين. هذا يقلل بشكل كبير من متانة المبنى ضد الزلزال المحتمل.

اتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك من الزلازل بعد امتلاكك لمنزل.

بعد اختبار مطابقة ومتانة المنزل الذي ستشتريه بمساعدة الخبراء ، يمكنك اتخاذ تدابير شخصية لتجنب الضرر الناجم عن الزلزال.

بادئ ذي بدء ، يجب عليك وضع معلقاتك بشكل صحيح حتى لا تتضرر في زلزال محتمل. على سبيل المثال؛ إذا كان لديك ملحق ثقيل معلق فوق السرير ، فيمكنك إزالته أو التحقق من ثباته. يمكنك تثبيته على الحائط لمنع أرفف الكتب والخزائن من الانقلاب. يمكنك الحرص على أن العناصر الإلكترونية مثل أجهزة التلفزيون وأجهزة الحاسوب موضوعة على طاولة صلبة ، ويمكنك تثبيت أغراضك مثل الثلاجة والغسالة وغسالة الصحون على الأرض ومنعها من الحركة.    




شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.