بعد الزلازل المدمرة في كهرمان مرعش ، والتي راح ضحيتها الآلاف من الناس ، بدأت مناقشة طوابق الميزانين.

بعد الزلازل ، التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الناس ، بدأ النقاش حول العديد من عناصر المباني. واحد منهم في طابق الميزانين. أعدت بلدية اسطنبول ، الحضرية لائحة تحظر طابق الميزانين. هناك مواضيع مختلفة مثيرة للاهتمام في اللائحة التي سيتم مناقشتها في مجلس المدينة هذا الأسبوع.

في المشاريع المرخصة لا يوجد أي عائق أمام إنشاء هذه الطوابق، ولكن يذكر أن طابق الميزانين يقلل من متانة المبنى في حالة حدوث زلزال محتمل. أعدت إدارة بلدية إسطنبول ، الحضرية لائحة تحظر إنشاء هذه الطوابق في المباني الجديدة.

2
 

"لن يكون هناك طابق معلق من الآن فصاعدًا"

صرح نائب الأمين العام لـ  İBB Buğra Gökçe ، أن بناء طابق الميزانين ، والذي يسمونه تأثير العمود القصير للأرضية الناعمة والذي يعد أحد العوامل التي تخلق الضعف في الزلزال ، غير مسموح به.

"من الآن فصاعدًا ، عندما تدخل تشريعاتنا حيز التنفيذ في إسطنبول ، لن يتم بناء طوابق الميزانين." صرح  Gökçe ، أنه برز كواحد من أكثر العناصر ضعفًا في هذا الزلزال.

متطلبات السرداب في المباني التي تزيد عن طابقين

تتضمن اللائحة التي ستتم مناقشتها في مجلس بلدية إسطنبول هذا الأسبوع جعل الطابق السفلي إلزاميًا في المباني التي تحتوي على أكثر من طابقين ، وتفتيش المباني كل 5 سنوات ، ووضع علامات على المباني الخطرة.

IBBden-asma-kat-yasagi.2




شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.