أدى ارتفاع الطلب وانخفاض الاستثمار على الرغم من ارتفاع أسعار المساكن وانخفاض عدد الشركات في هذا المجال إلى قيام الشركات الكبيرة ببيع قطع الأراضي ذات العلامات التجارية. بعبارة أخرى ، يؤدي الاهتمام المتزايد بالاستثمار في الأراضي إلى تنشيط شهية العلامات التجارية للشركات.

تدخل العلامات التجارية الرائدة في قطاع العقارات في هذا القطاع للحصول على حصة من مبيعات الأراضي ، والتي تظهر كواحدة من أكثر الاستثمارات ربحية ويزداد الاهتمام بها يومًا بعد يوم.

حقيقة أن الاهتمام الكبير ببيع الأراضي في تركيا لا يفقد شعبيته أبدًا يزيد من ربحية الاستثمارات في هذا المجال ، مع زيادة الاهتمام بهذا القطاع.

يستمر الاهتمام الكبير بالاستثمار في الأراضي لأسباب مثل رغبة الناس في الابتعاد عن المدن الكبرى بعد وباء كوفيد -19 ، وتوفير عوائد عالية ، والاستثمار بأعداد منخفضة ، والاستثمار بأعداد أقل بسبب ارتفاع أسعار المساكن.

في الواقع ، بينما كان معدل الزيادة في مبيعات المنازل 7.7 بالمائة في الفترة من يناير إلى أكتوبر ، كان هذا الرقم 10.5 بالمائة في مبيعات الأراضي ، وتم تداول 469 ألف قطعة أرض في جميع أنحاء البلاد في 10 أشهر من العام. .

ارتفاع الطلب يجلب معه الانتهاكات. يمكن أن يتعرض المستثمرون الذين يرغبون في تقديم عوائد عالية للاحتيال من وقت لآخر من قبل الأشخاص الخبثاء.

نظرًا لحيوية الطلب على الأراضي والعلامات التجارية القليلة جدًا للشركات في هذا المجال ، اتخذت بعض الشركات مؤخرًا إجراءات لبيع قطع الأراضي ذات العلامات التجارية. بدأت الشركات في تقديم مشاريع مخطط لها ومؤهلة ومخصصة للمناطق والبنية التحتية للمستثمرين.

“92 في المائة من الناس يقولون إن الاستثمار العقاري الأكثر ربحية هو الأرض”

صرح رئيس مجلس إدارة شركة  Nef ، إردن تيمور ، بأنهم أجروا أبحاثًا مختلفة لاستثمار الأراضي لمدة 6-7 سنوات ، وقال: "نحن نحلل استثمار الأراضي من منظور المستثمر. وفقًا لنتائج بحثنا ، قال 92 بالمائة من الناس أن الأرض هي الاستثمار العقاري الأكثر ربحية. أكثر من 80 في المائة من المستثمرين الذين اشتروا أراض يريدون الاستثمار في الأرض مرة أخرى ". قال.

قال تيمور إنه عند مقارنتها بالاستثمارات المالية أو السلعية على المدى الطويل ، يُرى دائمًا أن الاستثمار الأكثر ربحية هو الأرض ، وقال إنه استثمر في الأرض في المكان المناسب ولم ير الخاسر أبدًا.

أشار تيمور إلى أنه ينبغي إجراء بحث أكثر تفصيلاً في مجال الاستثمار في الأراضي ، يختلف عن المنزل ومكان العمل ، وقال: "في الواقع ، من المهم أن تتم بعناية أسئلة مثل المساحة ، وتقسيم المناطق ، والبنية التحتية ، وزيادة القيمة في استثمار الأراضي. عندما يتم الاستثمار في الأرض مع  Nef Arsa ، يتم تحديد البنية التحتية للأرض ونمط الحياة المستقبلية أيضًا ؛ بفضل خطة التخطيط الرئيسية التي أعدها الخبراء ، من الواضح منذ البداية كيف ستكون الحياة على الأرض ". هو قال.

“خاصة أولئك الذين يعيشون في المدن الكبرى يرغبون في الاستثمار بأسعار معقولة”

قال إردن تيمور ، مشيرًا إلى أنهم جمعوا بين المستثمرين والأراضي ذات العلامات التجارية مع شركة  Nef Arsa التي أسسوها ، "لدينا وجهتان مهمتان فيما يتعلق بالأرض. بادئ ذي بدء ، نعتقد أن كل شخص يجب أن يكون قادرًا على شراء الأرض ، وليس فقط من يملك المال. ثانيًا ، نحن ندمر نهج "اشتر الأرض ، احتفظ بها ، ستفوز إذا تم تقييمها". نحن نقدم لمستثمرينا فرصة عائد جيدة مع خيارات دفع يمكن الوصول إليها مثل 200000 ليرة في الشهر ". استخدم العبارات.

مشيرًا إلى أن أولئك الذين يعيشون في المدن الكبرى يرغبون في استثمار جيد وبأسعار معقولة ، أجرى  Timur التقييمات التالية:

"إن الطلب على الأراضي المراد استخدامها كمزرعة وخيار حديقة ، بعيدًا عن المدينة ، في الطبيعة ، يتزايد باستمرار. يمكن أن تكون مكاسب الاستثمار أعلى في المدن القريبة من اسطنبول والمدن الكبرى مثل اسطنبول ، أو التي تستضيف مشاريع ضخمة ، والتي تمر بمشاريع وطرق كبيرة من المنطقة. من ناحية أخرى ، يمكن لمدن معينة جذب الانتباه من خلال تسويق قيمها الخاصة بشكل جيد للغاية. نحن ننتج حلولًا جيدة جدًا من خلال إجراء كل هذه التقييمات بدقة لأولئك الذين يرغبون في القيام باستثمارات قوية ومربحة ".

أوضح تيمور أن نيف مهتمة بكل شيء من تحليل التربة إلى الطرق والبنية التحتية لقطعة الأرض ، وأن الأرض المشتراة لا تُترك فارغة وأنهم صنعوا معدات مثل المزرعة والسكن ومناطق العمل المشتركة.

“نرى أن بعض الشركات التي لها رأي في الإسكان قد حولت قوتها إلى الأرض أيضًا”

صرح رئيس مجلس إدارة جمعية محترفي التسويق والمبيعات العقارية ( GAPAS ) إسماعيل أوزكان أن العلامة التجارية تتخلل كل منتج وخدمة ، وذكر أنه لا يمكن توقع استبعاد خدمات استثمار الأراضي من هذا النطاق.

قال أوزكان: "لقد تعرّفنا على مفهوم" الإسكان ذي العلامات التجارية "في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، ويتجه العصر الآن نحو عصر" الأراضي ذات العلامات التجارية ". عندما تمثل "العلامة التجارية" مزيدًا من القوة والثقة ، فإنها تتمتع بالقدرة على التمييز على الفور بين المنتجات والخدمات من نفس الطبيعة ". هو قال.

معربًا عن أن الرغبة في الهروب إلى الطبيعة وارتفاع أسعار المساكن ، خاصة أثناء وبعد الوباء ، دفع الناس إلى فكرة الاستيلاء على أراضيهم وأرضهم ، وفي كثير من الأحيان بناء كوخ ، استخدم أوزكان العبارات التالية:

سعى المستهلكون إلى إيجاد ميناء موثوق به في استثمارات الأراضي والأراضي التي تتطلب الخبرة. نلاحظ أن بعض الشركات التي لها رأي في إنتاج المساكن ، تقوم بتقييم مصلحة الأراضي والأراضي للمستهلكين وتحويل قوة علاماتها التجارية إلى هذا المجال ، ونتوقع أن يقود هذا الاتجاه العلامات التجارية السكنية الأخرى إلى نفس المسار في القريب. مستقبل. نعتقد أنه سيكون من الأسهل على مواطنينا القيام باستثمارات في الأراضي / الأراضي براحة البال ، وبدعم من هذه الأيدي ذات العلامات التجارية ، سوف تتسارع العملية وسيزداد عدد العقارات المعروضة للبيع بسرعة ".

“ارتفاع الطلب على الأراضي ذات الجودة العالية”

كما صرح رئيس مجلس الإدارة السيد هيلمان ، سلمان أوزغون ، أن الأرض تعد من بين أكثر أدوات الاستثمار العقاري ربحية ، وقال إنه عندما يتم الاستثمار الصحيح ، يكون المشتري راضيًا للغاية.

وفي معرض التعبير عن اهتمامهم بهذا المجال لسنوات عديدة من خلال رؤية حيوية الطلب على الأراضي ، قال أوزغون: "لهذا السبب ، بدأنا في تطوير مشاريع الأراضي كشركة تنتج البناء منذ سنوات. نظرًا لعدم وجود شركات تنتج أراضٍ مؤهلة ، اتخذنا إجراءات لتطوير مشاريع أراضي الشركات ". هو قال.

في إشارة إلى ارتفاع الطلب على المشاريع عالية الجودة بسبب انخفاض عدد الهياكل المؤسسية في مبيعات الأراضي ، شدد أوزغون على ما يلي:

من وقت لآخر ، يمكن أن تخيف الانتهاكات في مبيعات الأراضي المستثمرين. في الآونة الأخيرة ، فتح توجه العلامات التجارية للشركات في هذا القطاع بابًا جديدًا للمستثمرين. نحن نعمل على تطوير الأراضي وكذلك الإنتاج الإنشائي منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ومع ذلك ، فقد قمنا بذلك مؤخرًا من خلال تحقيق مشاريع أكبر وأكثر تأهيلًا تحت علامة هيلمان التجارية. آخر مشروع قمنا بتطويره في أفيون قره حصار هو مثال على ذلك. نفذنا على مساحة 150 ألف متر مربع. مع وجود أراضينا بجوار مشروعنا الذي يتميز بمجالاته مثل مركز التسوق والفندق ومنشأة السياحة الحرارية والصحية ومحطة الوقود. نحن نقدم طرودًا مع تقسيم المناطق وسندات الملكية والبنية التحتية الجاهزة. "

صرح أوزغون أنهم سيبدأون مشروعًا جديدًا على مساحة إجمالية تبلغ 350 ألف متر مربع في أنقرة  Beypazarı في وقت قصير وذكروا أنهم سيجمعون ما يقرب من 1500 أرض مؤهلة في المشروع حيث سيتم وضع المنازل الحجرية والخشبية.

“زيادة اهتمام المستثمرين تثير شهية الشركات في تراقيا أيضًا”

من خلال تقديم معلومات حول تراقيا ، والتي تعد من بين المناطق التي يتم فيها بيع معظم الأراضي في السنوات الأخيرة ، قال رئيس اتحاد السماسرة سيركيزكوي إن الاهتمام بالاستثمارات الفردية والشركات في المنطقة قد ازداد بشكل كبير ، خاصة لبضع سنوات.

معربًا عن أن الأرض في المنطقة تجذب الانتباه نظرًا لقربها من إسطنبول ومشاريع النقل مثل طريق شمال مرمرة السريع وجسر تشاناكالي 1915 والصناعة سريعة التطور والحاجة المتزايدة للسكن ، قال السقف: كما أدى النشاط المكثف في المنطقة وزيادة اهتمام المستثمرين إلى تنشيط شهية الشركات. ومع ذلك ، فإن الاستثمارات المؤسسية لم تصل بعد إلى المستوى المطلوب. مع مرور الوقت ، أعتقد أن هذا الاهتمام سيصبح ملموسًا وستزداد حصة إجمالي المبيعات تدريجيًا ". علق.

أشار السقف للمستثمرين إلى أنه بغض النظر عمن يشتري الأرض ، فمن الضروري للغاية البحث عنها جيدًا ، وقال: "من وقت لآخر ، يتم بيع الأراضي التي لها خصائص حقل دون تحويله إلى أرض عن طريق المشاركة . هذا يمكن أن يخلق مشاكل للمستثمر. يجب على المستثمرين الانتباه إلى حقيقة أن الأرض التي يشترونها مفتوحة للتطوير ، مع تخصيص مناطق وتخصيصات حقيقية ". قال.

 




شارك هذا الاعلان:

مشاركات ذات صلة:
قمر صناعي أوروبي يصطدم بالأرض بعد 18 عامًا فى الفضاء

عاد القمر الصناعي الأوروبي المتعطل إلى الغلاف الجوي للأرض فوق شمال المحيط الهادئ بين ألاسكا وهاواي

عاجل.. زلزال يضرب البحر الأبيض المتوسط بالقرب من تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وقع في البحر الأبيض المتوسط، فجر اليوم.